رئيسي » حيوانات أخرى » طعام القطط والكلاب بعد التعقيم: ما يجب إطعامه حتى لا يزيد الوزن?

طعام القطط والكلاب بعد التعقيم: ما يجب إطعامه حتى لا يزيد الوزن?

طعام القطط والكلاب بعد التعقيم / الإخصاء

كل من لديه حيوان أليف يريد أن يكون بصحة جيدة ، ويعيش طويلاً ولا يسبب الكثير من المشاكل الصحية ، وفي نفس الوقت يوفر الكثير من البهجة والفوائد الناتجة عن الاتصال المباشر به.

هذه التوقعات موجهة أيضًا إلى الأطباء البيطريين الذين يعتنون بالكلاب والقطط ، والذين لديهم الخبرة المناسبة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف النبيل.

العديد من الإجراءات الطبية ، التي لم تكن شائعة جدًا ، أصبحت اليوم شبه روتينية ويمكن تنفيذها حتى في أصغر مكتب بيطري.

بالطبع ، الهدف الأسمى لهم هو إطالة العمر ومنع بعض الأمراض الشائعة المتعلقة بالقطط والكلاب.

لذلك ، يبدو من المفهوم أن أصحاب الكلاب والقطط يهتمون بشكل متزايد بالعلاجات التي تهدف إلى حرمان حيواناتهم الأليفة من القدرة على الإنجاب والوعي الاجتماعي المتزايد بالفوائد التي يتم الحصول عليها نتيجة لهذه التدخلات.

إن الإلغاء الدائم للقدرة على إنجاب الأطفال يجلب بلا شك فوائد هائلة ، ولكن أيضًا ، والتي غالبًا ما ننسى ، لها "آثار جانبية " ، والتي لأسباب واضحة نفضل تجنبها.

إلى حد ما ، بالطبع ، هذا ممكن بشرط أن تتبع توصيات الطبيب المعالج.

من خلال تطبيق طرق بسيطة ، ولكن للأسف ليست كل الطرق المعروفة لرعاية الحيوان ، سوف نتجنب العديد من المشاكل اللاحقة الناتجة عن حرمان الجسم من الهرمونات الجنسية.

وخير مثال على ذلك هو التغذية السليمة في فترة ما بعد التعقيم والإخصاء لمنع العواقب البعيدة مثل السمنة ، أي وباء القرن الحادي والعشرين.

سأحاول في هذا المقال شرح مسألة التغذية السليمة بطريقة بسيطة وواضحة ومفهومة الحيوانات المعقمة مما يسمح لك بالاستمتاع بفوائد العلاج دون آثار جانبية غير ضرورية على شكل زيادة في الوزن.

  • لماذا يمكن أن تحدث السمنة بعد الإخصاء / التعقيم?
  • الإخصاء والتعقيم: ليس فقط الحرمان من الخصوبة
  • ما يجب إطعامه لمنع السمنة?
  • غذاء الحيوانات المعقمة
    • طعام قليل الدسم
    • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف
  • التغذية الغذائية محلية الصنع
  • الجرعة الصحيحة من التمرين

لماذا يمكن أن تحدث السمنة بعد الإخصاء / التعقيم?

بدانة و زيادة الوزن هي مشاكل شائعة أكثر فأكثر تتعلق بتربية الحيوانات الأليفة في بيئة منزلية ، ناتجة بلا شك عن العيش في مجتمعات غربية عالية التطور والاستهلاك المفرط للسعرات الحرارية.

تقديرات حذرة تتحدث عن 24-35٪ إجمالي عدد الكلاب الذين يعانون من زيادة الوزن.

أظهرت الأبحاث التي أجريت منذ عدة سنوات في بلدنا أن عدد الحيوانات المصاحبة للسمنة هو حوالي ثلث المجموع.

لذلك يمكننا أن نرى بالضبط كيف يتأثر عدد السكان الهائل بمشكلة السمنة ، ومن ثم يجدر توعية أصحابها بطرق مكافحتها ، وربما الأهم من ذلك كله طرق الوقاية ، أي الوقاية.

يجب التعامل مع السمنة على أنها مرض يعتمد على النظام الغذائي ، أي مرض يعتمد على النظام الغذائي ، وهو بلا شك أحد أمراض أو أمراض الحضارة الحديثة.

يجب أن نتذكر جيدًا أن هذه ليست فقط مشكلة بصرية لطيفة جدًا ، ولكنها حالة تؤدي إلى عدد من الأمراض الأخرى ، والمضاعفات الطبية ، على سبيل المثال.:

  • داء السكري,
  • أمراض المفاصل,
  • أمراض العمود الفقري,
  • زيادة القابلية للإصابة بالسرطان,
  • أمراض الجلد,
  • الالتهابات,
  • فشل الدورة الدموية.

نعلم جميعًا مدى صعوبة إنقاص الوزن أثناء اتباع نظام غذائي غالبًا ما يرتبط بالعديد من التضحيات.

هذا هو السبب في أن الوقاية ، أي الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على وزن مناسب للجسم ، تبدو مهمة للغاية حتى لا تضطر إلى استخدام أنظمة غذائية متخصصة لاحقًا.

أي سمنة مسبوقة بزيادة الوزن ، وبالتالي فإن المراقبة المنتظمة لوزن الحيوان ستسمح لك بالتعرف على مشكلة التطور في مرحلة مبكرة واتخاذ الإجراءات الوقائية في وقت مبكر.

باختصار ، يمكن أن تكون أسباب زيادة الوزن والسمنة كما يلي:

  • توازن الطاقة الإيجابي ، أي أننا نأكل أكثر مما ننفقه على أغراض الطاقة,
  • الإمداد غير السليم بالعناصر الغذائية في النظام الغذائي,
  • نقص أو عدم كفاية النشاط البدني,
  • عادات الأكل الخاطئة المتمثلة في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات,
  • الاستعداد العرقي (على سبيل المثال. لابرادور),
  • بعض الأمراض الهرمونية (مثل. قصور الغدة الدرقية).

لماذا أكتب عن كل هذا في سياق التغذية السليمة بعد التعقيم والإخصاء?

حسنًا ، لا يدرك الجميع أنه في تطور السمنة ، يكون للاضطرابات الهرمونية التي تنشأ بعد العلاجات التي تدمر الحيوانات من التكاثر دورًا مهمًا ونسبًا مئوية.

إنها نتيجتها ، نتيجة القضاء على الهرمونات الجنسية من الجسم انخفاض في شدة التمثيل الغذائي مما يترجم إلى انخفاض الحاجة إلى المغذيات.

خلاف ذلك ، فإن الحيوان المعقم معرض بالتأكيد لخطر السمنة.

إن شمولية إجراءات الإخصاء الجراحية ، للأسف ، تترجم أيضًا إلى عدد الحيوانات ذات الوزن غير الطبيعي للجسم ، ومن ثم يبدو لي الحاجة إلى معرفة سبب حدوث ذلك وما يجب القيام به لمنع هذه الظاهرة غير المواتية.

إذا كنت قد أصبت بالسمنة بالفعل ، فأنا أشجعك على قراءة المقالات "كيفية تقليل حجم قطة " و "كيفية تقليل حجم الكلب ".

يمكنك أن ترى كيف يبدو الكلب البدين في الفيديو أدناه

الكلب الدهون
شاهد هذا الفيديو على موقع يوتيوب

الإخصاء والتعقيم: ليس فقط الحرمان من الخصوبة

مما لا شك فيه أن إجراءات الإخصاء والتعقيم تعمل على التحكم في تعداد الحيوانات الأليفة من خلال منع الكميات الزائدة من نسلها.

الاستئصال الجراحي للأعضاء التناسلية يحل المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد ، ويقضي في نفس الوقت على جميع السلوكيات المتعلقة بالتكاثر والخصائص المميزة لنوع معين ويمنع العديد من أمراض الجهاز التناسلي.

ومع ذلك ، فإنه في الوقت نفسه يسبب تغيرات كبيرة في التوازن الهرموني للكلب أو القط ، والتي يمكن أن تكون نتيجة لذلك وزن الجسم الزائد.

بعد التعقيم أو الإخصاء ، قد تحدث تغييرات في عادات أكل الحيوانات ، والتي ستظهر نفسها الشهية المفرطة.

ينتج عن زيادة الشهية ، من بين أمور أخرى ، زيادة الإفراز جريلين هذا هو الهرمون المسؤول عن الجوع قصير الأمد. في ظل الظروف الفسيولوجية ، يزداد تركيز هرمون الجريلين أثناء الصيام وينخفض ​​بعد الأكل.

في الحيوانات المعرضة للتعقيم ، قد يكون مستواه أعلى من ذلك عشرون في المئة مما سيؤدي بالطبع إلى زيادة الشهية والسمنة.

تذكر أن السمنة في البيئة الطبيعية للحيوانات البرية غير موجودة عمليًا (هذه الحيوانات ليست معقمة) ، بالإضافة إلى أن الحيوان البدين لن يعيش طويلاً (لن يكون قادرًا على الصيد أو أن يكون فريسة سهلة للحيوانات المفترسة الأخرى).

بشكل عام ، تكون الحيوانات المعقمة أكثر عرضة للسمنة 3-4 مرات من الحيوانات غير المعوقة مع الجهاز التناسلي بأكمله.

هذا هو نتيجة مباشرة لانخفاض الطلب على الطاقة من الحيوانات ، وإلى حد كبير.

إذا أردنا الحفاظ على وزن الجسم الأمثل ، يجب علينا تقليل كمية الطاقة المقدمة في الوجبات من خلال حوالي 28٪ للذكور و س 33٪ في الإناث بعد التعقيم.

لذلك يمكننا أن نرى بوضوح أنه في المتوسط ​​، يجب تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم توفيرها بنسبة الثلث تقريبًا مقارنة بالتغذية قبل العلاج.

كما تسببت العلاجات الجراحية لمنع الحمل ، كما كتبت ، في زيادة كبيرة في شهية الحيوانات.

هذا هو نتيجة لذلك انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين أي الهرمونات المسؤولة عن تنظيم تناول الطعام.

لوحظ بالفعل زيادة كبيرة في الشهية سريريًا 3 أيام بعد الجراحة وخلال شهر كان هناك زيادة في الاستهلاك بمقدار يصل إلى 25٪!

إنها كمية كبيرة للغاية ويجب ، لأسباب مفهومة ، ترجمتها إلى وزن غير صحيح للجسم.

انخفاض مفاجئ في هرمون الاستروجين بعد الجراحة إنه يشبه التوازن الهرموني الذي نشعر به أثناء الحمل.

على سبيل المثال ، يجب أن تكتسب القطة الحامل حوالي 40٪ من أجل أن تلد وتربي وتطعم المولود بأمان.

تم تأكيد اعتماد الإفراط في الشهية على نقص هرمون الاستروجين في الجسم من خلال الدراسات العلمية ، حيث أدت المكملات بعد إجراء التعقيم بالإستروجين إلى العودة إلى كمية الطعام المستهلكة قبل الإجراء بالفعل ضمن يومان.

لذلك نقوم بإزالة المبيضين (مصدر هرمون الاستروجين) حتى لا يكون لدينا ذرية ، ولكن في نفس الوقت نتدخل بشدة في تنظيم تناول الطعام والشعور بالجوع من قبل الحيوان.

غالبًا ما يرتكب أولياء الأمور على القطط والكلاب خطأً فادحًا ، وهو تناول الشحوم ، والتي ستترجم دائمًا إلى زيادة وزن الجسم (بمعدل 1/3).

التغذية حسب الرغبة خطأ كبير

في معظم الحالات ، يأكل الحيوان بقدر ما نأكله في الوعاء ، ويسترشدنا بالاعتقاد الخاطئ بأنه إذا كان جائعًا ، فغالبًا ما نضيف جزءًا إضافيًا من الطعام.

هناك أيضًا نظريات أخرى تحاول تفسير آلية السمنة في الحيوانات المعقمة.

هرمونات الغدة النخامية ، أي الغدد التناسلية (GnRH) مما يؤدي إلى زيادة تخزين الطاقة.

بعد التعقيم يبقى مستوى هذا الهرمون مرتفعاً وبالتالي يكون نتيجة السمنة.

في القطط المعقمة ، المستوى آخذ في الارتفاع الأنسولين وقد تظهر مقاومة الأنسولين لا يوجد حساسية من الجلوكوز.

تزداد العملية استحداث السكر و نشاط خلايا البنكرياس, التي لها تأثير مثبط عليها هرمون الاستروجين.

في الذكور المخصي ، يزداد المستوى اللبتين, الذي يتناسب عكسيا مع المستوى التستوستيرون.

في المقابل ، تزيد احتمالية إصابة الكلبات المعقمات بالسمنة بمقدار الضعف مقارنة بالسكان ككل.

بغض النظر عن الآليات الموجودة التي تسبب السمنة ، يجب أن نتذكر أن التعقيم أو الإخصاء يعطل التوازن الهرموني للجسم ويجبرنا على تغيير نظامنا الغذائي وتكييفه مع احتياجات الطاقة المنخفضة للحيوانات ، والتي يجب ألا ننساها.

ما يجب إطعامه لمنع السمنة?

الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

الحيوانات التي تحت رعاية أصحابها تأكل فقط ما ستحصل عليه في الوعاء ، لذا فإن الأمر متروك لنا لإطعامها بشكل صحيح من حيث الكمية والنوعية.

القاعدة الأساسية هي أننا يجب أن نوفر طاقة كافية في الطعام لتغطية احتياجات الطاقة للحيوان دون التراكم غير الضروري للمكونات على شكل دهون.

ولكن كيف تحدد بالضبط المقدار الذي يحتاجه حيوان معين لتناول الطعام حتى لا يكتسب الوزن?

من الناحية العملية ، هذا صعب للغاية لأنه يتطلب معرفة ليس فقط بالقيمة الحرارية للطعام المقدم ، ولكن أيضًا معرفة بإنفاق الطاقة ، على سبيل المثال في شكل تمرين.

إذن ماذا يمكننا أن نفعل عمليا?

يجب علينا أولا وقبل كل شيء مراقبة وزن المريض بانتظام لتعرف بالضبط ما إذا كنت تكتسب الكثير من الوزن.

سيسمح لك الوزن العادي الذي يستغرق لحظة من الوقت باكتشاف اللحظة التي يبدأ فيها المتدرب في اكتساب الوزن بشكل خطير.

في الوقت نفسه ، سيؤدي ذلك إلى تغيير سريع نسبيًا في التغذية ، مما يؤدي إلى تجنب فقدان الوزن لاحقًا.

تذكر أن بدايات الوزن الزائد غالبًا ما تهرب من انتباهنا لأنك ببساطة لا تستطيع رؤيتها.

لا تعتبر أي من المكونات الموجودة في النظام الغذائي هي السبب المباشر لوزن الجسم غير الطبيعي وكل منها ضروري ، وهو ضروري لتوازن التغذية ، ولكن الكثير منها يسبب زيادة الوزن والسمنة.

أولئك الذين يقولون أن الكربوهيدرات والدهون الزائدة بشكل أساسي تسبب السمنة سيكونون على حق.

للتذكير ، فإن الدهون التي توفر حوالي 8.5 كيلو كالوري / 1 جرام هي أهم ناقلات للطاقة ، وبالتالي فإن استهلاكها المفرط سوف يترجم بلا شك إلى سمنة.

للمقارنة ، الكربوهيدرات هي مصدر 3.5 كيلو كالوري في 1 غرام. لذلك فهي أقل نشاطًا بشكل ملحوظ من الدهون.

يتم هضم الدهون المعقدة بكفاءة عالية في الكلاب أو القطط ، وبالتالي فهي ناقل ممتاز للفيتامينات والطاقة.الكاتيون

في كثير من الأحيان ، يكمل الملاك أنفسهم النظام الغذائي التقليدي بدهون الأسماك أو النباتات ، والتي تترجم بلا شك إلى القيمة الحرارية للأغذية المستهلكة وتتطلب رقابة صارمة.

المكونات عالية الطاقة ، كما ذكرنا ، هي أيضًا كربوهيدرات.

أولئك الذين ينتمون إلى مجموعة البسطاء يتم استقلابهم بسرعة ، الأمر الذي يترجم للأسف إلى ظهور أسرع للجوع وقد يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة.

الكربوهيدرات مع الجلوكوز في المقدمة يمكن معالجتها بتنسيق الدهون الثلاثية, والتي تترسب بعد ذلك في الجسم على شكل دهون زائدة في الجسم.

يزداد الوضع تعقيدًا بظهور الظاهرة مقاومة الأنسولين للأنسجة الدهنية, مما يجعله غير حساس لهضم الدهون ، وإذا استمر لفترة أطول ، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني المعتمد على النظام الغذائي ، وهي حالة طبية تتطلب العلاج.

غذاء الحيوانات المعقمة

علف الحيوان بعد الإخصاء / التعقيم

كما يتضح من جميع الإحصاءات ، فإن الحيوانات المعقمة على قيد الحياة بالتأكيد أطول من غير المعالجة.

هذا بسبب نقضي على مخاطر العديد من الأمراض الجهاز التناسلي والغدة الثديية ، وفي الوقت نفسه نمنع السلوكيات السلوكية المتعلقة بالتكاثر (على سبيل المثال. معارك بين الذكور ، والتشرد ، والعدوان القائم على الجنس).

هذا له مزاياه بالطبع ، ولكن لسوء الحظ ، إلى جانب طول العمر ، يزداد خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة وتزداد أمراض الكلى شيوعًا.

لذلك ، يجب أن تقضي الأعلاف التجارية الجيدة ، بصرف النظر عن الوقاية الواضحة من زيادة الوزن والسمنة ، من مخاطر الأمراض المذكورة أعلاه وتقليلها.

يمكننا الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأطعمة الجاهزة منخفضة السعرات الحرارية المعدة للتخسيس أو الحفاظ على وزن مناسب للجسم في حالة الحيوانات بعد التعقيم.

يمنحك هذا فرصة رائعة لاختيار تركيبة الطعام الذي سيأكله الحيوان بشغف.

من وجهة نظر عملية ، أقترح شراء أصغر عبوات متاحة تجاريًا للمنتجات للتحقق مما إذا كان الحيوان على استعداد لتناول هذا الطعام المعين.

هذه الأطعمة ، التي طورها اختصاصيو التغذية ، تزود حيواناتنا بجميع العناصر الغذائية الضرورية بالكمية المناسبة ، مما يدل على انخفاض قيمة السعرات الحرارية.

لذلك ، يجب ألا تكتسب الحيوانات التي تستهلكها الوزن.

يسأل بعض مقدمي الرعاية أحيانًا ما إذا كان من الأفضل تقديم ما هو الآن أو طهي الطعام بنفسك في المنزل ، ولكن إدارة جرعات مخفضة بشكل مناسب.

الجواب واضح:

لسوء الحظ ، قد يرتبط تقليل كمية طعام الصيانة بنقص في العناصر الغذائية (على سبيل المثال. المغذيات الدقيقة والبروتينات والفيتامينات) لأن الحيوان الذي يتلقى أجزاء أصغر لا يشبع احتياجاته بالكامل.

في كثير من الحالات ، يؤدي القيام بذلك في الواقع إلى فقدان الوزن ، لكنه سيؤثر بلا شك على صحتك ، خاصة على المدى الطويل.

لذلك ، من الأفضل بالتأكيد استخدام الطعام الاحترافي بدلاً من تجربة الطعام الذي تم تناوله حتى الآن والمقبول من قبل الحيوان بسهولة.

بشكل عام ، يمكن تصنيف الطعام المخصص للحيوانات بعد التعقيم أو الإخصاء (أو لإنقاص الوزن) إلى مجموعتين:

  1. طعام قليل الدسم.
  2. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

الأطعمة قليلة الدسم

تحتل الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون مكانًا رئيسيًا في السوق لفقدان الوزن.

كما كتبت من قبل ، فإن الدهون هي التي تحمل أكبر قدر من الطاقة والسعرات الحرارية (8.5 كيلو كالوري / 1 غرام من الدهون) ، وبالتالي فإن تقييدها في النظام الغذائي يقلل من قيمتها الحرارية.

بدلاً من الدهون ، تحتوي هذه الأطعمة على كربوهيدرات مختارة بشكل صحيح ، والتي ، كما نتذكر ، أقل بكثير من السعرات الحرارية.

بفضل هذا "الاستبدال " ، من السهل تقليل كمية الطاقة المتاحة بشكل كبير (ضعف الطاقة).

تولد الكربوهيدرات التي تمر بتغيرات (حرق) كمية كبيرة من الحرارة ، وهو ما يسمى تأثير حراري.

يبدو أن أفضل مصادر الكربوهيدرات القابلة للهضم هي:

  • أرز,
  • معكرونة,
  • حبوب ذرة.

لا تتسبب هذه التغذية في زيادة كمية البراز أو عدد حركات الأمعاء ، وهو أمر مهم للغاية أيضًا من وجهة نظر عملية للمالك.

يجب علينا بالطبع أن نتذكر الكمية المناسبة من جرعات الطعام ، لأن إعطاء جرعات كبيرة جدًا ، حتى الطعام منخفض السعرات الحرارية ، قد يترجم إلى زيادة وزن الجسم للحيوان.

يمكننا تقديم مثل هذا الطعام لفترة طويلة ، والتي يجد العديد من المالكين صعوبة في قبولها في بعض الأحيان بسبب رتابة التغذية.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف

المجموعة الثانية من الأنظمة الغذائية المستخدمة في تغذية الحيوانات المعقمة هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

إضافة أكثر عسر الهضم الأساسية, مع نسبة دهون أقل ، فهو يقلل من كثافة السعرات الحرارية وبالتالي لا يشكل خطر الإصابة بالسمنة.

يتم ضمان الشعور بالشبع ، وهو أمر لا يهم أيضًا لأن الحيوانات ببساطة لا تشعر بالجوع وتأكل بشغف أكثر.

الألياف غير القابلة للذوبان يبطئ مجرى العبور المعوي ، والذي قد يكون أيضًا سببًا للإمساك غير المرغوب فيه أو أمراض معوية أخرى.

لذلك يجب أن نلتزم بدقة بالكمية الموصى بها من هذه الأطعمة حتى لا نؤدي إلى تدهور الجهاز الهضمي.

يحظر توفير طاقة إضافية في شكل مكملات أو طاقة عالية السعرات الحرارية شهية لو وجبات خفيفة .

أغذية جاهزة للحيوانات بعد التعقيم لا يركزون فقط على الحفاظ على وزن مناسب للجسم ، والذي يتحقق ، على سبيل المثال ، عن طريق زيادة كمية البروتين ولكنها تحتوي أيضًا على مكونات تحمي الكلى.

"العدو الصامت للنيفرون " أو خلايا الكلى هو الفوسفور ومن ثم تحتوي هذه الأعلاف على كمية مخفضة منها (على سبيل المثال. تصل إلى 0.6٪).

غذاء مخصص للحيوانات المعقمة تحتوي أيضًا بشكل متكرر L- كارنيتين أي مادة تسرع من حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة مما يمنع السمنة.

عند شراء الطعام التجاري المناسب لحيواننا الأليف ، يجب أن نختار منتجًا مخصصًا للحجم المناسب للحيوان (على سبيل المثال ،. طعام خفيف للكلاب من السلالات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة).

وهناك حقًا الكثير للاختيار من بينها لأن سوق أغذية الحيوانات الأليفة المعقمة غنية حقًا.

وأخيرًا ، قضية في غاية الأهمية كما هي الكمية المناسبة من العلف.

لأن ما سنحققه إذا أطعمنا طعامًا منخفض السعرات الحرارية ، إذا كان بكميات زائدة عن الحد الخطأ?

تعد الجداول الموضوعة على عبوات الطعام مفيدة هنا ، والتي تحدد الكمية الصحيحة - الجرعة اليومية لكلب معين.

حتى لا نفرط في إطعام الحيوان ، يجب علينا اتباع هذه المعايير بدقة مع إعطاء مياه الشرب فقط.

التغذية الغذائية محلية الصنع

طعام محلي الصنع

ينتقد بعض أصحاب الحيوانات الأليفة علانية الأطعمة الجاهزة والتجارية ، متهمين إياها بدرجة عالية من المعالجة وليس المظهر الطبيعي والتركيب الكيميائي.

لذلك ، يختار مؤيدو التغذية المنزلية المنتجات شبه المصنعة التي يشترونها ويستخدمونها لإعداد وجباتهم بأنفسهم.

هذه الأساليب ، على الرغم من عدم تطبيقها بمهارة في كثير من الحالات ، لا يمكن اعتبارها ضارة بشكل لا لبس فيه.

إن تحضير وجبات الطعام بأنفسنا لا يتطلب منا بذل المزيد من العمل فحسب ، بل يتطلب أيضًا وقتًا.

يجب علينا أيضًا التحكم بدقة في كمية ونوعية المكونات المستخدمة للحصول على التأثير المطلوب. لتلخيص: من أجل إعداد نظام غذائي منزلي مثالي ، يجب أن تكون لدينا المعرفة الغذائية المناسبة ومعرفة احتياجات الطاقة الصارمة لتلاميذنا.

النظرية هي أن التغذية يجب أن تكون مفيدة وبالتالي تحتوي على منتجات تلبي جميع احتياجات حيواناتنا.

يجب أن تأتي البروتينات والدهون من أنواع اللحوم عالية الجودة ، والتي ترتبط بلا شك بارتفاع التكاليف (لأننا لا نستطيع اختيار أرخص أنواع اللحوم).

يجب ألا نستخدم مخلفات اللحوم أو مخلفاتها الأرخص ثمناً.

كما لا يُنصح باستخدام قصاصات المائدة أو قصاصات العشاء.

يمكننا تقليل محتوى الطاقة في الحصة عن طريق إضافة مكونات تحتوي على المزيد من الألياف.

اتضح أنه مصدر ممتاز خضروات كونها غنية أيضًا الفيتامينات و العناصر الدقيقة, على سبيل المثال.:

  • جزرة,
  • بقدونس,
  • جذور الشمندر,
  • تفاح.

كمصدر للكربوهيدرات يمكننا استخدام:

  • أرز,
  • بطاطس مهروسة دافئة تحتوي على نشا,
  • جريش.

عند تحضير وجبة لطلابك ، يجدر بك أن تكملها بأحد مكملات الفيتامينات والمعادن المتوفرة بشكل شائع في سوقنا.

يجب علينا أيضًا تغيير بعض عادات الأكل والطقوس.

حسنًا ، دعنا ننسى تمامًا إطعام الحيوانات كما تشاء ، أي الوعاء الممتلئ دائمًا ، معتقدين أنه عندما يجوع الحيوان ، سيقترب منه ويأكله.

نعطي جرعة محسوبة بدقة من الطعام ، سواء كان نظامًا غذائيًا منزليًا أو نظامًا تجاريًا جاهزًا ، في أوقات محددة ، ونقوم بإزالة بقايا الطعام التي لم يتم تناولها.

الجرعة الصحيحة من التمرين

تأكد من أن حيوانك الأليف لديه ما يكفي من التمارين

دعونا لا ننسى أن التغذية ، على الرغم من أهميتها البالغة وأهميتها ، يجب أن تسير جنبًا إلى جنب مع جرعة مناسبة من التمارين ، تتكيف مع حالة الحيوان وعمره.

ليست هناك حاجة لإقناع أي شخص بفوائد النشاط البدني.

"الحركة صحية " كما يقول المثل ، لذلك يجب على كل حيوان ، وخاصة الحيوانات المعقمة أو المخصية ، التحرك كل يوم والبقاء في الهواء الطلق.

فقط الجمع بين النشاط البدني المنتظم والتغذية المناسبة منخفضة السعرات الحرارية سيسمح لك بالحفاظ على وزن الجسم الأمثل ولن يسمح لك باكتساب الوزن.

يضمن النشاط البدني فقدان السعرات الحرارية ، ويحسن الدورة الدموية أو يحسن أداء الجهاز الهضمي والتمعج المعوي ، والأهم من ذلك أنه "شيء" مميز وطبيعي لأنواع Canis المألوفة.

ملخص

بإيجاز ، يجب الإشارة إلى أن تعقيم الحيوانات وإخصائها هي عمليات جراحية روتينية ، وربما الأكثر شيوعًا ، في الطب البيطري للحيوانات الصغيرة.

ومع ذلك ، حتى لا يضيع تأثيرهم ، يجب أن يسيروا جنبًا إلى جنب مع التغذية السليمة في الفترة التي تلي تنفيذها.

في كثير من الأحيان ، ولسوء الحظ ، يربط الكثير من الناس بين التعقيم والسمنة ، والتي ترجع إلى أخطائهم التغذوية.

ولا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو ويعتمد الكثير على الاختيار الصحيح للطعام واتباع القواعد الغذائية البسيطة المعروفة.

نعلم جميعًا مدى صعوبة إنقاص الوزن ومدى سهولة اكتساب بعض الوزن الزائد.

ربما يجدر معرفة القواعد العامة ، من خلال إجراءات وقائية بمهارة ، للوقاية من السمنة وعدم معالجتها لاحقًا.

المصادر المستخدمة >>

موصى به
ترك تعليقك