رئيسي » كلب » إعادة تأهيل الكلاب والقطط: كم تكلف ، ومتى وما هي العلاجات المستخدمة?

إعادة تأهيل الكلاب والقطط: كم تكلف ، ومتى وما هي العلاجات المستخدمة?

إعادة تأهيل الكلاب والقطط: كم تكلف ، ومتى وما هي العلاجات المستخدمة?

حقق الطب البيطري ، مثله مثل مجالات التكنولوجيا الأخرى ، قفزة حضارية مذهلة في الثلاثين عامًا الماضية ، نتجت ، من بين أمور أخرى ، عن تغيير وعي القائمين على رعاية الحيوانات.

في الماضي ، كان يتم احتساب فقط الربح الذي يجنيه حيوان المزرعة الذي ينتج طعامًا ، وفي كثير من الحالات لم يتم التعامل مع الكلاب أو القطط ببساطة ، حيث كان يتم معاملتها بإهمال كأفراد يعيشون في البيئة البشرية.

في العديد من مزارع المزارع ، يتم الاحتفاظ بالكلب أو القطة حتى يومنا هذا فقط من أجل "المنفعة " ويجب أن يعمل بجد لنفسه من خلال حراسة الممتلكات أو قطعان الحيوانات الأخرى أو صيد القوارض الصغيرة.

الكلاب في وضع أفضل ، وهو نوع من "مكمل " لهواية سيدهم في التعامل مع الصيد أو المشاركة في زلاجات السباق.

في الوقت الحاضر ، ومع ذلك ، فإن الحيوانات المرافقة ، التي تتقدم في بيئة المنزل ، أصبحت أكثر فأكثر أصدقاء للإنسان أو تعامل كأفراد من العائلة.

مثل هذا التغيير في الموقف يستلزم اهتمامًا أكبر من قبل المالكين ، الأمر الذي يترجم بلا شك إلى معاملة أكثر حرصًا لحيواناتنا الأليفة ، وبالتالي رعايتها.

يحاول الناس توفير أفضل الظروف المعيشية الممكنة لكلابهم وفي حالة المرض يستخدمون جميع خيارات العلاج الممكنة والمتاحة.

ومن ثم ، فإن العديد من التقنيات والإجراءات الطبية ، التي كانت محفوظة في السابق للبشر ، قد أصبحت راسخة في الطب البيطري ، حيث يتم استخدامها بنجاح ، مما يعود بفوائد ملموسة على المرضى.

خير مثال على ما أكتب عنه هو ذلك إعادة تأهيل الحيوانات, يستخدم هذا المجال بشكل متزايد بنجاح في الطب البيطري.

لذلك دعونا نتعرف على ما هو عليه وما يمكننا الحصول عليه بفضله.

  • ما هو إعادة التأهيل?
  • لماذا نعيد تأهيل حيوان?
  • متى تفكر في إعادة تأهيل الكلاب / القطط?
    • الأمراض التي تجلب فيها إعادة التأهيل فوائد قابلة للقياس
    • إعادة تأهيل الكلاب الأكبر سنًا
  • إعادة التأهيل: ما هي المدة التي يستغرقها التحسن ، وهل هناك موانع؟?
  • أكثر علاجات إعادة التأهيل شيوعًا
    • المعالجة المائية
    • تدليك طبي
    • العلاج الكهربائي
    • العلاج المغناطيسي
    • العلاج بالموجات فوق الصوتية
    • العلاج بالليزر
    • العلاج بالتبريد والعلاج الحراري
    • العلاج بالحركة
  • إعادة تأهيل الكلاب والقطط في المنزل
  • كم تكلفة إعادة تأهيل الكلاب?

ما هو إعادة التأهيل?

لمثل هذا السؤال التافه ، يمكن للجميع تقديم إجابة معقولة ومناسبة إلى حد ما لأن المفهوم معروف للجميع على الأرجح.

لأننا نسمع باستمرار في الصحافة أو الراديو أو التلفزيون أن رياضيًا قد تعرض لإصابة خطيرة وبعد الجراحة يعاني من فترة طويلة و إعادة التأهيل المكثف بالطبع ، انتهى بـ "نهاية سعيدة" ، أي الشفاء التام والاستمرار في ممارسة الرياضة الاحترافية.

إعادة التأهيل الطبي ، كما يقول التعريف ، نشاط شامل وجماعي لصالح المريض الذي يظهر لياقة بدنية وحركية غير كاملة ، وهو مصمم لاستعادة هذه اللياقة وكذلك ضمان الشفاء السريع الذي يتجلى في حالة الحيوانات ، بما في ذلك الكفاءة الحركة والحركة.

تعتبر القدرة على الحركة من العوامل الرئيسية التي تحدد صحة الحيوانات وفي الظروف الطبيعية التي تضمن البقاء على قيد الحياة بفضل الهروب السريع أو إمكانية صيد الفريسة.

إعادة تأهيل لذلك ، فهو جزء لا يتجزأ من العملية العلاجية ، غالبًا على قدم المساواة مع طرق العلاج التقليدية الأخرى ، وتحديد فعالية نجاح العلاج بشكل عام.

نفذت بمهارة يقصر وقت الشفاء, جلب فوائد ملموسة للحيوان.

بالطبع ، كما يقول التعريف ، لكي تكون فعالة ، يجب أن تتميز بما يلي:

  • "مبكرا "أي أن تبدأ في وقت مبكر بما فيه الكفاية,
  • شمولية أي أن تستند إلى العديد من التقنيات,
  • استمرارية وهذا يعني أنه بمجرد بدء العلاج يجب أن تتم حتى النهاية.

عندها فقط يحقق تأثير الشفاء المتوقع ، والذي يتطلب بالطبع الانضباط من جانب المالك والحيوان.

يتم إعادة التأهيل من قبل أخصائيو العلاج الطبيعي أي المتخصصين ذوي المعرفة المناسبة ، والأهم من ذلك ، المهارات العملية ، لأنه ، مثل أي طريقة علاج ، إذا تم تنفيذها بشكل غير صحيح ، يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من الفوائد.

لماذا نعيد تأهيل حيوان?

لماذا نعيد تأهيل حيوان?

حتى وقت قريب ، كانت علاجات إعادة التأهيل تهم الأشخاص فقط ، وغالبًا ما كان عليك الوقوف في طابور طويل من الانتظار.

مما لا شك فيه أن مزايا هذه العلاجات جعلتها شائعة أيضًا في الحيوانات ، لأنه هل هناك أي شيء أكثر قيمة من الصحة والحياة؟?

يتم تعريف إعادة التأهيل بشكل عام على أنها طريقة فعالة للغاية تؤدي إلى تعافي مرضانا بشكل أسرع.

الهدف الرئيسي من إعادة تأهيل الكلاب والقطط هو تقليل فترة الشفاء بعد ذلك الصدمة الجسدية, إصابة لو جراحة العظام وبالتالي عودة أسرع إلى اللياقة البدنية الكاملة.

الحيوان السليم هو فرد نشط بدنيًا لأن هذا هو ما خلقته الطبيعة للقيام به.

الإصابات المتعلقة بالعمل الشاق أو حوادث المرور أو تلك الناجمة عن ملامسة الحيوانات الأخرى ، على سبيل المثال في الحديقة أو في نزهة على الأقدام ، لا تحدث نادرًا بل إنها سبب متكرر للاستشارات البيطرية.

غالبًا ما يسمع المالك اليائس الذي يذهب إلى طبيب العظام التشخيص ويتعلم عن الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية فورية ، والتي ، على الرغم من أنها "تصلح " ما تضرر ، لا يعني نهاية العلاج.

في بعض الأحيان نتعامل مع موقف "كان العلاج فيه ناجحًا" ولكن النتيجة النهائية للأسف بعيدة كل البعد عن المثالية.

تذكر أن أي جراحة لتقويم العظام تتعلق باستبعاد وظيفة الطرف ، وبالتالي عدم استخدامها ، قد تترافق مع ضمور العضلات, وهم ، للأسف ، يضعفون حتما القدرة على الحركة.

تهدف إعادة التأهيل في كل من هذه الحالات إلى منع الآثار السلبية الناتجة عن قلة عمل العضلات والمفاصل.

لذلك ، بطريقة ما ، أداء الحركات كبديل للحيوان ، والتي ستنعكس في الحفاظ على وظيفة العضلات المناسبة.

أي صدمة ميكانيكية تؤدي إلى كسور العظام, تمزق الأربطة يرتبط بالتنمية إشعال ومرافقته الم.

إعادة تأهيل الكلاب بعد كسر مخالبها

لن تؤدي علاجات إعادة التأهيل إلى تحسين وظائف الأطراف فحسب ، بل قد تقلل ، قبل كل شيء ، الألم لدى مرضانا.

تذكر أن الشعور بالألم له خلفية واسعة في جميع أنحاء الجسم ويتسبب في عدم استخدام الطرف المصاب ، مما يؤدي إلى مزيد من ضمور العضلات.

وأغلقت الحلقة المفرغة.

إن محاربة الألم في الحيوانات التي نتحمل مسؤوليتها كبشر هو واجبنا الأساسي ، وهو علامة على الإنسانية والتعاطف.

الأدوية المستخدمة لتقليل الألم لها عدد من الآثار الجانبية ، كما أن إعادة التأهيل التي يتم إجراؤها بمهارة تسمح لك بتقليل جرعاتها أو تقليل عدد الإدارات إلى تلك الضرورية للغاية.

علاجات إعادة التأهيل لانى تحسين تدفق الدم والليمفاوية وبالتالي إزالة الناشئة تورم.

من خلال تدفق عناصر (خلايا) الجهاز المناعي إلى المناطق المتضررة ، فإنها تسرع إعادة بناء الأنسجة ، وتقليل التقلصات وتوتر العضلات ، وتقوي قوة العضلات.

كما أنها تحفز الأداء السلس للجهاز العصبي الضروري لعمل العظام والمفاصل بسلاسة.

تسمح لك إعادة التأهيل التي يتم إجراؤها بمهارة بالتحكم في وزن جسم حيوان لا يمارس نشاطًا بدنيًا كافيًا بسبب الإصابة.

يعد تحفيز عملية التمثيل الغذائي من خلال الحركة وسيلة مهمة للغاية لمحاربة السمنة.

وما قد يبدو مهمًا بنفس القدر ، فهو مكمل مثالي للعلاج الجراحي والعلاج الدوائي المثبت.

كل هذه الأنشطة ، بينما تكمل بعضها البعض ، تؤدي إلى تعافي أسرع بعد الإصابة أو الإصابة ، وتقصير فترة التعافي وبالتالي القضاء على جميع الآثار السلبية لاستبعاد المنطقة المصابة من الجسم من الاستخدام.

نتيجة لذلك ، لا تتحسن الحالة الجسدية فحسب ، بل تتحسن الحالة العقلية للحيوان أيضًا ، والتي يبدو أنها ذات أهمية قصوى.

يتم استخدام إعادة التأهيل ليس فقط في حالة الإصابات ، ولكن أيضًا في حالة أمراض الجهاز العصبي أو العضلي.

كثير منهم غير قابل للشفاء ، ولكن التمارين التي يتم إجراؤها بمهارة تحد من نموهم وبالتالي تبطئ الأعراض المتنامية.

الحركة ، كما يقول المثل القديم ، هي الصحة ، ونتيجة لإعادة التأهيل تزداد قدرة الجهاز القلبي على التحمل (يتدفق الدم أسرع ويصل إلى عضلات العمل).

لذلك يمكننا أن نرى بوضوح عدد الفوائد المحتملة التي يمكن الحصول عليها باستخدام طريقة إعادة التأهيل المختارة بشكل صحيح.

وبالتالي ، فإن الإجابة على سؤال ما إذا كانت جديرة بالاهتمام تبدو واضحة. نعم ، الأمر يستحق ذلك!

متى تفكر في إعادة تأهيل الكلاب / القطط?

متى تستخدم إعادة التأهيل?

اليوم ، يتعرض تلاميذنا للأسف لإصابات عظام مماثلة للرياضيين الذين يمارسون تخصصات مهنية مختلفة.

كسر في رباط الركبة إنها ليست معاناة لاعبي كرة القدم المشهورين والمحبوبين فحسب ، بل الكلاب أيضًا ، والتي يجب تذكرها بعناية.

إذا كانت إعادة التأهيل تساعد اللاعبين المحترفين ، فلماذا لا تستخدمها في الكلاب?

الأمراض التي تجلب فيها إعادة التأهيل فوائد قابلة للقياس

هناك مجموعة كاملة من الأمراض التي أثبتت علاجات إعادة التأهيل أنها فعالة للغاية وموصى بها.

مؤشرات إعادة التأهيل في المقام الأول كلها اختلالات نظام المحرك الحيوانات التي يتكرر حدوثها ، خاصة في الشيخوخة التهاب أعضاء الجهاز الحركي.

يعرف مالكو الكلاب الأكبر سنًا ، الذين غالبًا ما يصارعون ، مدى ضخامة هذه المشكلة في العمود الفقري.

في الكلاب الأكبر سنًا لدينا ، غالبًا ما نلتقي بهم جميعًا تنكسات تصيب العمود الفقري ومن ثم ض اعتلالات والشلل.

تبين أن إعادة التأهيل لها مزايا لا شك فيها في علاج كل هذه الأمراض.

ربما يربط الجميع إعادة التأهيل بـ إدارة ما بعد الجراحة بعد، بعدما كسور العظام المعقدة, خاصة في الأطراف, الالتواء او عند أربطة ممزقة (على سبيل المثال. الرباط الصليبي في الركبة).

إعادة التأهيل تسرع الشفاء من الكسر

لسوء الحظ ، هذه هي أمراض العظام الشائعة.

يمكن أن يكون خلل التنسج الوركي أيضًا مثالًا كتابيًا على متى يمكننا استخدام علاجات إعادة التأهيل بنجاح.

في الواقع ، كل إصابة أو حادث أو إصابة يتم فيها ، لسبب ما ، تعطيل استخدام الطرف ، لذلك قد يكون العرج مؤشراً لإعادة التأهيل لمنع ضمور العضلات.

يجب أن نتذكر أيضًا أمراض العضلات المزمنة (على سبيل المثال. أي التهاب العضل المناعي الذاتي) عندما يكون التمرين مفيدًا جدًا في عملية الشفاء.

إصابات الهيكل العظمي غالبًا ما يحدث في تلاميذنا, ندبات الأنسجة الرخوة, شروط التقلصات لو ضعف العضلات قد يكون أيضًا مؤشرًا لإعادة التأهيل.

دعونا لا ننسى الألم ، وهو عرض يصاحب غالبًا جميع أمراض الهيكل العظمي والجهاز العضلي ، عندما يتم إجراء إعادة التأهيل بمهارة يحسن بشكل كبير رفاهية الحيوان ، وغالبًا ما يقلل من جرعات الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

ستكون نتيجة ذلك انخفاض مخاطر الآثار الجانبية التي تهدد الحياة في بعض الأحيان.

أمراض العمود الفقري العصبية ومنها اعتلال, فرق ضغط الحبل الشوكي والخروج منه أعصاب العمود الفقري, إصابات العمود الفقري لو أمراض الأعصاب الطرفية تشكل أيضا مؤشرا لإعادة التأهيل.

في حالة شلل العصب أو التهابها فعال شلل جزئي أو اختلال التوازن يجدر دعم عملية العلاج بعلاجات إعادة التأهيل البدني.

يمكن أن تكون علاجات إعادة التأهيل مفيدة للغاية في علاج أمراض الجهاز الغشائي ، أي جلد.

قد يجده الكثير من الناس مفاجئًا ، ولكن في حالة جميع أنواع الجروح أو الندوب التي يصعب علاجها ، فإن استخدام إعادة التأهيل يجلب فوائد قابلة للقياس ، كما في:

  • الحروق,
  • قضمة الصقيع,
  • حالة من تقرحات الضغط.

أصبحت السمنة بلاء عصرنا ، ويتجلى ذلك في زيادة وزن الجسم وبالتالي انخفاض النشاط البدني وعدد من الأعراض المتعلقة بالأعضاء والأعضاء البعيدة (على سبيل المثال. فشل القلب والكبد والمفاصل وما إلى ذلك.).

العلاج الطبيعي هنا يمكن أن يكون مفيدًا ، مما يؤدي ببطء إلى العودة إلى وزن الجسم الأمثل.

حتى الآن ، تحدثنا فقط عن الحيوانات المريضة ، ولكن يمكننا أيضًا إعادة تأهيل أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة ولكن في سن الشيخوخة.

إعادة تأهيل الكلاب الأكبر سنًا

بسبب "النضوب البطيء " للاحتياطيات الوظيفية والعمليات التنكسية المستمرة ، يظهر كبار السن في الكلاب العديد من الأعراض المتعلقة بعملية الشيخوخة التقدمية.

تسمح إعادة التأهيل بالحفاظ على هؤلاء الأفراد في حالة أفضل لفترة أطول وبالتالي تحسين الحياة بشكل كبير في مرحلتها الأخيرة.

لذلك يمكننا أن نرى بوضوح كيف يمكن أن تكون علاجات إعادة التأهيل مفيدة في كثير من الحالات ، وتحسن صحة ورفاهية الحيوانات المعالجة.

إعادة التأهيل: كم من الوقت يستغرق التحسن ، هل هناك موانع؟?

كم تكلفة إعادة التأهيل

على الرغم من أن إعادة التأهيل تجلب فوائد كبيرة للحيوان ، إلا أنه لا يمكننا دائمًا تطبيقه في أي وقت من العلاج.

القاعدة العامة هي أننا يجب أن نجري العلاج في أسرع وقت ممكن.

تذكر أن الهزال العضلي يتطور يومًا بعد يوم ، لذلك من المهم التصرف بسرعة حتى تكون حالة البداية التي نبدأ منها هي الأفضل.

هناك بعض القيود في استخدام طرق علاج طبيعي محددة ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى اتباع توصيات الطبيب المعالج وأخصائي علاج طبيعي مؤهل بدقة.

بالطبع ، ستكون موانع الاستعمال مختلفة لكل طريقة.

على سبيل المثال ، لن نفعل ذلك حركات سلبية لو تدليك العضلات في حالة الشلل المؤقت لأحد الأطراف جبس أو غيرها ضمادة صلبة.

طالما أن الحيوان لم يلتئم الغرز بالكامل ، أي جرح ما بعد الجراحة ، فلا يستحق نقع هذا المكان ، وبالتالي لا ينصح به تمارين المطحنة, مما قد يؤخر التئام الجروح ويسبب العدوى.

لا نرغب دائمًا في تنشيط الطرف بأسرع ما يمكن فورًا بعد العملية ، لأن الحركة غير المنضبطة يمكن أن تدمر آثار العملية.

في مثل هذه الحالات ، يتعلق الأمر في المقام الأول بتقوية الأنسجة ، ومن خلال تحسين تدفق الدم عبر منطقة الجراحة ، وتسريع عمليات التجديد.

لا تؤدي عملية إعادة التأهيل إلى آثار فورية ، ولكنها تؤخرها بمرور الوقت.

بالطبع ، غالبًا ما يكون التحسن الفوري ، مثل تقليل الألم أو تحسين الرفاهية أو تقليل الالتهاب ، مرئيًا على الفور.

ومع ذلك ، في حالات أخرى ، فيما يتعلق بتحسين الحركة وتقليل ضمور العضلات أو العرج ، عليك الانتظار قليلاً.

تتطلب إعادة التأهيل في أغلب الأحيان سلسلة من العلاجات ، وليس تدخلاً واحدًا "لإنجاز الأمور " مرة واحدة وإلى الأبد. لذلك عليك التحلي بالصبر ، والأهم من ذلك ، اتباع التوصيات الطبية بدقة.

تدوم العلاجات نفسها من عشرات إلى عشرات الدقائق ، والتي تعتمد على الطريقة المستخدمة والحالة السريرية للمريض.

أكثر علاجات إعادة التأهيل شيوعًا

إعادة التأهيل هو مجال واسع جدًا من المعرفة العملية التي تستخدم العديد من الأساليب المختلفة ، مدعومة بمعدات حديثة وآلات مصممة خصيصًا ، وأجهزة للعلاج الطبيعي.

أثناء العلاج ، اعتمادًا على التأثير العلاجي المتوقع ، غالبًا ما تستخدم إحدى الطرق التالية:

  • العلاج بالليزر,
  • العلاج المغناطيسي,
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية,
  • العلاج بالضوء,
  • العلاج الكهربائي,
  • المعالجة المائية,
  • العلاج بالتبريد,
  • العلاج الحراري,
  • التدليك الكلاسيكي,
  • العلاج الحركي.

يتم دائمًا إعداد كل خطة علاج على حدة ويجب أن تستند إلى معرفة طبية شاملة مدعومة بخبرة أخصائي العلاج الطبيعي للحيوان.

في الواقع ، النقطة المهمة هي أن الشكل المختار من العلاج يجب أن يحقق أكبر فائدة للحيوان ، ويحسن ويسرع عملية الشفاء.

أود أن أؤكد مرة أخرى أنه بصرف النظر عن اختيار طريقة العلاج وتنفيذها الماهر ، فإن وقت بدء العلاج له أهمية رئيسية أيضًا.

يجدر البدء بالعلاج في بداية العلاج ، عندما تكون عملية المرض وأعراضه أكثر وضوحًا لأن التأثيرات التي نحصل عليها تكون أقوى وأفضل ملحوظة.

إن التأخير أو التأخير في تطبيق الإجراءات سوف يترافق مع التقليل إلى أدنى حد من التغيرات والتقلصات الدائمة بالفعل (تقرحات الضغط وضمور العضلات واضطرابات الدورة الدموية) والعواقب السلبية الأخرى الناتجة عن ضعف الحركة وتقييدها.

المعالجة المائية

إعادة تأهيل جهاز الجري المائي

العلاجات التي يتم إجراؤها في الماء هي بلا شك واحدة من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة اليوم لدعم عملية الشفاء.

تشغل الحركات في الماء جميع العضلات للعمل, لا تضع الكثير من الضغط على العمود الفقري أو المفاصل بالإضافة إلى تحسين عمل الدورة الدموية والجهاز التنفسي.

يتم استخدامها ليس فقط لإعادة التأهيل ، ولكن أيضًا للوقاية من العديد من الأمراض ولعملية إنقاص الوزن.

طبعا لا يكفي ملء البانيو بالماء ووضع حيوان مريض فيه على أمل أن يتحرك من تلقاء نفسه.

يجب أن تستوفي أحواض الاستحمام هذه الشروط المناسبة وأن تكون مجهزة ، على سبيل المثال ، بمسارات مائية أو فوهات خاصة توجه مجرى المياه إلى المناطق المناسبة من الجسم.

لا يخدم العلاج المائي الحيوانات التي تعاني من إصابات أو إصابات فحسب ، بل يمكن استخدامه أيضًا للأفراد الأصحاء ، مما يضمن تدريبًا رائعًا أو الاسترخاء (بالطبع ، فقط في حالة الحيوانات التي تحب الماء ، والذي يبدو أنه شرط ضروري).

تتضمن علاجات العلاج المائي وضع المريض في مسبح ضحل أو حوض دوامة أو جهاز مشي مبلل.

عندما يكون المسبح أعمق ولا يتناسب مع حجم الحيوان ، يمكنك ارتداء سترة خاصة تطفو الكلب على الماء.

يتم ضبط درجة حرارة السائل لضمان الراحة الحرارية للمريض ، وتستمر التمارين من 15 إلى 30 دقيقة ويتم اختيارهم دائمًا بشكل فردي على أساس كل حالة على حدة.

إنه لأمر جيد عندما لا يكون الحيوان جائعًا أثناء العلاج لأنه من المرجح أن يمارس الرياضة.

من بين مؤشرات العلاج المائي ، يمكن أن نذكر جميع حالات ما يلي:

  • تقلصات,
  • تصلب المفاصل,
  • ضمور العضلات.

تعمل هذه الطريقة أيضًا مع الحيوانات الأليفة بعد إجراءات تقويم العظام أو كبار السن.

بالتأكيد لن يضر العلاج المائي:

  • أمراض المفاصل التنكسية,
  • الأمراض التنكسية في العمود الفقري,
  • زيادة الوزن,
  • تشوهات مفصل الفخذ,
  • شلل جزئي وشلل في الأطراف.

في الحيوانات السليمة ، ستكون مقاومة الماء أكبر من مقاومة الهواء تقوية عضلات الهيكل العظمي المساعدة في الاستعداد بشكل أفضل للمسابقات الرياضية.

يقلل الضغط الهيدروستاتيكي الذي يمارسه الماء من تورم الأنسجة ، ويثبت المفاصل مع منع الإصابات أثناء التمرين.

يمكنك أيضًا مشاهدة شكل العلاج المائي لكلب في الفيديو أدناه

علاج Dachshund IVDD: المشي في حلقة مفرغة تحت الماء
شاهد هذا الفيديو على موقع يوتيوب

تدليك طبي

ربما يكون أحد أكثر أشكال العلاج الطبيعي شيوعًا التي تتحملها الكلاب جيدًا ، وهو أمر مهم أيضًا.

يعمل ضغط اليد على الأنسجة المُدلك عليها على تحفيز الدورة الدموية واللمفاوية ، وهو ما يترجم إلى ذلك أكسجة وتغذية أفضل لهذه الأماكن.

إنه يدعم الكثير عمل جهاز المناعة, بعد كل شيء ، العناصر الخلوية تسافر مع تدفق الدم والليمفاوية.

يجعل الأوتار أكثر مرونة, الأربطة, يحسن عمل المفاصل, يدعم العضلات من خلال زيادة قدرتها على التحمل.

بمهارة يقلل من الشعور بالألم الناتجة عن العملية التنكسية و يحسن التوصيل العصبي.

ينصح بالتدليك العلاجي في:

  • الأمراض التنكسية,
  • خلل التنسج المفصلي واضطرابات العمود الفقري,
  • التهاب العضلات,
  • إصابات,
  • إصابات,
  • يتلاشى,
  • كسور العظام.

يستخدم التدليك أيضًا بعد بتر الأطراف أو الألم العصبي.

يمكن أن يكون مفيدًا جدًا أيضًا في هذه العملية تخفيض الوزن في الحيوانات البدينة.

الإجراء نفسه مستمر من عدة إلى عشرات الدقائق اعتمادا على تحمل الحيوان ويمكن تكرارها حتى يوميا.

مثال على التمارين التي يتم إجراؤها أثناء التدليك (المخطط المقدم من شركة Vetoquinol ، الشركة المصنعة لـ Caniviton forte www.كانيفيتون.رر / موقع / تدليك).

العلاج الكهربائي

هو علاج طبيعي يستهدف بشكل رئيسي المرضى المصابين آلام شديدة أو عندما تكون لدينا خلفية مختلفة شلل عضلي.

يعتمد على التيار الكهربائي الناتج عن الأقطاب الكهربائية الموضوعة على جسم الكلب.

لا داعي للقلق لأن الإجراء آمن تمامًا وشدة التيار المتدفق عبر العضلات دائمًا ما يتم اختياره بشكل فردي للمريض ولن يؤذي الكلب.

العضلات التي يتدفق من خلالها التيار الكهربائي تنقبض (يرتجف) ويشعر الحيوان بوخز لطيف ومقبول تمامًا.

غالبًا ما نستخدم العلاج الكهربائي في الحيوانات التي تعمل بجد وتتعرض لأحمال ميكانيكية عالية ، ومن الأمثلة الواضحة على الكلاب الجريئة.

قد يكون العلاج الكهربائي مفيدًا أيضًا في:

  • ديسكوباتي,
  • تقلصات العضلات,
  • آلام العضلات,
  • اضطرابات الدورة الدموية,
  • الهزال العضلي,
  • مشاكل الطبيعة العصبية للنخاع الشوكي والدماغ.

أي حالة تكون فيها هناك حاجة إلى تقوية وتثبيت الطرف على المدى الطويل (على سبيل المثال. بسبب كسر العظام الطويلة) هو مؤشر لاستخدام العلاج الكهربائي.

عادة ، يستمر علاج واحد في المتوسط 10-20 دقيقة وقد تتطلب التخدير الدوائي للمريض.

يجب حلق مناطق القطب الكهربائي لتسهيل تدفق التيار.

العلاج المغناطيسي

نتيجة المجال المغناطيسي في المناطق المصابة من الجسم ، يحدث انخفاض في:

  • الشعور بالألم,
  • إشعال,
  • تورم.

نحصل على نفس الشيء تسريع عمليات التئام الأنسجة عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الخلايا أو الاستفادة بشكل أفضل من وصول الأكسجين إليها.

العلاج المغناطيسي طريقة رائعة تدعم علاج:

  • التهاب المفاصل,
  • تلف العضلات,
  • إصابات الأربطة,
  • اضطرابات التمثيل الغذائي,
  • التهاب الأعصاب المحيطية,
  • ألم في الظهر.

كما أنه يعمل بشكل جيد في كسور العظام.

يمكن استخدام المجال المغناطيسي في جميع الثدييات المستأنسة والعملية نفسها غير مؤلمة ولا تتطلب تهدئة الحيوان.

ومع ذلك ، فإن أحد العيوب هو متوسط ​​طول الوقت الذي يجب أن يقضيه الحيوان في العلاج من 20 إلى 40 دقيقة.

لذا فإن الصبر من جانب المريض مطلوب.

لا يمكن استخدام العلاج المغناطيسي مع الأفراد المصابين بالسرطان والالتهابات الحادة والحوامل. أي أجزاء معدنية في جسم المريض (على سبيل المثال. المسامير في كسور العظام) تمنع أيضًا استخدام هذه الطريقة.

لسلسلة كاملة ، هناك حاجة إلى 10-15 علاجًا يوميًا أو كل يومين. في بعض الحالات ، يمكنك زيادة عدد التكرار حتى 60.

العلاج بالموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هي اهتزاز ميكانيكي وتردده غير مسموع تمامًا للأذن البشرية.

تأثيرها على الأنسجة المريضة غير مؤلم تمامًا للحيوان.

الموجات فوق الصوتية بتردد 0.8 - 3 ميجاهرتز تحفز تدليك دقيق, ومن خلال توليد الطاقة الحرارية ، فإنها تؤثر بشكل إيجابي على الأنسجة المعالجة.

يعرضون الخصائص المسكنات, تقليل توتر العضلات, تقلصات, وبسبب توسع الأوعية الدموية تمنع العمليات الالتهابية المستمرة.

من الواضح أنها تقلل من وقت المرض ، وبالتالي تلبي توقعات أصحاب الحيوانات.

في المتوسط ​​، يستغرق الإجراء من 5 إلى 10 دقائق وللسلسلة بأكملها ، يستغرق الأمر تقريبًا 10 تكرارات.

كل شيء يمكن أن يتكرر بعد حوالي 3-4 أسابيع.

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر

هناك طريقة للعلاج بالضوء تستخدم ليزرًا منخفض الطاقة أو عالي الطاقة.

يظهر العمل:

  • المسكنات,
  • مضاد التهاب,
  • التحفيز الحيوي.

العلاج بالليزر يحسن تدفق الدم من خلال الشعيرات الدموية ، مما يؤدي إلى تغذية أفضل للأنسجة.

وبالتالي ، يتم تقليل الالتهاب من خلال ارتشاف أسرع للوذمة والإفرازات.

عن طريق تثبيط العمليات الالتهابية ، فإنه يسرع من تجديد الأنسجة المعنية.

إنها طريقة عالمية جدًا للعلاج الطبيعي يمكن استخدامها في العديد من مشاكل العظام ، كما يتضح منها كسور العظام (تكون أسرع للكالس في موقع كسر العظام) أو التهاب الأوتار.

يتضمن الإجراء وضع رأس خاص ينبعث منه شعاع ليزر على الجلد ويستمر من بضع إلى 20 دقيقة. تحتاج تقريبا 10 علاجات.

بالطبع ، يتطلب العلاج بالليزر استخدام المعدات المناسبة والمعرفة الطبية المناسبة تمامًا للأفراد الذين يستخدمونها.

العلاج بالتبريد والعلاج الحراري

إنها طرق فيزيائية تستخدم درجات حرارة منخفضة وعالية ، على التوالي ، والتي تؤثر على الأنسجة.

في الحالة الأولى ، ستعمل الكمادات الباردة أو الحمامات الباردة أو التدليك بالثلج على تقليل التوصيل العصبي ، مما يؤدي إلى نتيجة أقل تأثير مسكن.

سيقل تورم الأنسجة أيضًا و ينضح مما يحسن بالتأكيد راحة المريض (تقليل الالتهاب).

يجب استخدام العلاج الحراري باستخدام خصائص الحرارة (الكمادات ، الحمامات الدافئة) بعد نهاية المرحلة الحادة من الالتهاب.

يسرع التوصيل العصبي عن طريق زيادة إمداد الأنسجة بالدم ، مما يترجم إلى نزول أسرع للعمليات الالتهابية ، أي التعافي بشكل أسرع.

تذكر أن سائل العلاج الحراري الذي تستخدمه يجب ألا يكون ساخنًا جدًا حتى لا يتسبب في حدوثه حروق الجلد ولا شديدة البرودة ، والتي قد تكون عواقبها بدورها قضمة الصقيع.

العلاج بالحركة

يركز على عدد من التمارين البدنية المختلفة مع كونه طريقة معتمدة العلاج بالحركة والجمباز.

تؤدي التمارين التي يتم إجراؤها بمهارة إلى تقوية المجموعات العضلية المناسبة ، وبالتالي زيادة اللياقة البدنية للحيوان.

يتم تنفيذ التمارين السلبية من قبل أخصائي العلاج الطبيعي الذي ، من خلال أداء الانثناء أو الدوران أو الاختطاف أو تمديد الطرف ، وبالتالي عن طريق تحريكه ، يجبر أجزاء معينة من العضلات على العمل و "البقاء في حالة جيدة ".

تمارين الإطالة تزيد من حركة المفاصل ومرونة الأنسجة التي تبني هذه الهياكل ، وتزيل التشنجات والتوتر المفرط.

في المتوسط ​​، تستمر سلسلة واحدة من التمارين من بضع دقائق إلى عدة دقائق ويعتمد على قدرات المريض.

بعد كل شيء ، وفقًا لمبدأ "الحركة صحية " ، يمكن فقط للأعضاء المستخدمة والعمل (العضلات والمفاصل) إظهار صحة جيدة.

إعادة تأهيل الكلاب والقطط في المنزل

قد يميل صاحب الكلب المعاد تأهيله إلى أداء تمارين أو علاجات معينة بشكل مستقل في المنزل ، مع ملاحظة كل هذه الأنشطة التي يقوم بها أخصائي العلاج الطبيعي للحيوان في المكتب.

بعد كل شيء ، يشارك صاحب الكلب بنشاط في الإجراءات التي يتم إجراؤها ، ويرافق الكلب أو يمسكه أو يمسحه ، وبالتالي يضمن راحة الأنشطة التي يتم تنفيذها.

العديد من طرق إعادة التأهيل ، بسبب استخدام المعدات المتخصصة ، تستبعد استخدامها في المنزل.

ومع ذلك ، يمكن عمل بعضها في المنزل.

ومع ذلك ، يجب أن نتذكر القاعدة الأساسية المتمثلة في عدم القيام بأي شيء بمفردنا واستشارة المعالج.

سيكون من الجيد أن أوضح لنا في وقت سابق كيفية أداء تمرين أو تدليك معين ثم فحص أدائنا.

نحتاج أن نعرف بالضبط كيف ، ولكن أيضًا عدد المرات التي نكرر فيها حركة معينة ، أو حتى نعرف طول ووتيرة المشي ( "إعادة تأهيل محددة " في المنزل للجميع).

يمكننا التقديم بأمان طرق العلاج الحراري تتكون من وضع أكياس هلام خاصة ساخنة أو زجاجات الماء الساخن على المناطق المريضة.

يمكننا أيضا أن نفعل حركات سلبية, رياضة بدنية, المشي الخاضع للرقابة.

ومع ذلك ، كل ذلك بعد أن أوصى المعالج مسبقًا بأن أفعاله لا تدمر عمل الجراح - جراح العظام أو الطبيب المعالج.

دعونا نتذكر أن هناك مجالات من الطب من الأفضل تركها للمهنيين وعدم اللعب بشكل مستقل "من المفترض أن تكون هي نفسها " لأداء عملهم وتقليده ، ومن الأمثلة النموذجية على ذلك العلاج الطبيعي.

يمكن أن يؤدي عدم اتباع توصيات محددة للغاية ومحاولة إعادة تأهيل نفسك في المنزل إلى تدمير العملية برمتها ، مما يؤدي إلى تأخير التعافي.

كم تكلفة إعادة تأهيل الكلاب?

من القضايا المهمة للغاية من وجهة نظر المالكين أيضًا الموارد المالية ، أي كم سيكلفنا ذلك حقًا.

دعونا نتذكر ذلك أيضًا علاج واحد لن يحقق التأثير المتوقع ولتحقيق النجاح الكامل ، تحتاج إلى سلسلة كاملة من التكرارات ، والتي تُترجم أيضًا إلى التكلفة الإجمالية.

غالبًا ما يكون جيب المالك تالفًا بالفعل بسبب النفقات المتعلقة بالجراحة والعلاج الدوائي التقليدي.

لذلك ، يجدر التعرف على تكاليف إجرائها قبل اتخاذ قرار بشأن علاجات معينة. ويمكن أن تكون مختلفة تمامًا ، نتيجة اختيار الطريقة ومعرفة أخصائي العلاج الطبيعي.

قبل البدء في إعادة التأهيل ، سيرغب المعالج بالطبع في معرفة تاريخ المرض والعلاج الذي تم إجراؤه حتى الآن.

قد تكون هذه الزيارة الأولى ، التي يشار إليها غالبًا على أنها استشارة ، مقابل تكلفة وقد تختلف تكلفتها من 50 إلى 100 زلوتي بولندي.

تبدأ سلسلة العلاجات الموصى بها في وقت لاحق فقط:

  1. جلسة واحدة من العلاج الكهربائي أو العلاج المغناطيسي أو العلاج بالليزر أو الموجات فوق الصوتية - من PLN 20.
  2. التدليك - 25-50 زلوتي بولندي حسب المدة.
  3. جهاز الجري المائي هو حوالي 20-30 زلوتي بولندي للجلسة الواحدة.

إذا قمنا بحساب عدد التكرارات التي يجب إجراؤها ، فقد يتضح أن المبلغ النهائي كبير وحتى يصل عدة آلاف من الزلوتي.

بالطبع ، الأسعار مختلفة جدًا وتعتمد على المكتب ، لذلك أؤكد مرة أخرى أن أسأل على الفور.

ملخص

لماذا نعيد تأهيل كلب?

يعتمد وقت تعافي المريض ، حيث تساعد إعادة التأهيل ، على العديد من العوامل الفردية المختلفة ، مع الأخذ في الاعتبار ، على سبيل المثال ، العمر أو نوع المرض وقدرات الجسم التجديدية.

تم تصميم الإجراءات التي نتخذها لتسريع هذه العملية ، مما يضمن أقصى درجات الراحة في عملية الشفاء.

كقاعدة عامة ، تتعاون الحيوانات عن طيب خاطر مع المعالج ، وهو أمر مهم أيضًا أثناء الإجراءات.

يشعرون كما لو كانوا لا شعوريين أن العلاجات التي يتم إجراؤها تخففهم وتزيل الألم وتحسن المناطق أو الأطراف المريضة.

بالطبع ، لكي يكون النجاح الكامل ممكنًا ، من الضروري تعاون المالك الوثيق مع الشخص الذي يقوم بإجراء العلاجات واتباع توصياته.

إن الحاجة إلى الصبر والاتساق في العمل والمثابرة وبالتأكيد المال الذي ننفقه والوقت لن يضيع.

لأنه ، كما كتب أرسطو ، "الحركة هي الحياة" ، لذلك دعونا نفعل كل شيء للحفاظ على حيواناتنا مناسبة لأطول فترة ممكنة ، وهو ما أتمنى لكم جميعًا.

المصادر المستخدمة >>

موصى به
ترك تعليقك